صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل

حبة عشبية تكبح الشهية وتساعد على خفض الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

77 حبة عشبية تكبح الشهية وتساعد على خفض الوزن

مُساهمة من طرف && مهند الحزين في الجمعة مارس 26, 2010 10:03 pm

قال طبيب بريطاني إن تناول حبة مصنوعة من مستخلصات ثلاثة أنواع من الأعشاب قد يكبح الشهية للطعام بنحو الخمس، وقد يكون علاجاً ناجعاً للذين تضعف إرادتهم أمام الحلويات.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل أمس أن العلماء في جامعة ليفربول وجدوا أن المرأة التي تتناول الحبة "زوترين" مع وجبة الصباح تنخفض شهيتها للطعام عند تناول وجبة الغداء بنحو 17.6%.
وتحتوي حبة "زوترين" على مستخلصات ثلاث أعشاب من أمريكا الجنوبية، وبالإمكان شراؤها مباشرة من الصيدليات والسوبرماركات، ويزعم الباحثون في جامعة ليفربول أن لا مضاعفات سلبية بعد تناولها.
وتبين من الدراسة التي أجراها الباحثون وشملت 58 شخصاً بعد تقسيمهم إلى مجموعتين تناول أفراد الأولى حبة" زوترين"، والثانية حبوباً لا أثر طبياً لها على سبيل المقارنة أن أفراد المجموعة الأولى لم يندفعوا إلى تناول وجبة الغداء بشهية مفتوحة كما كان الأمر في السابق.
وطلب الباحثون أيضاً من متطوعين، بعضهم من أصحاب الوزن الزائد، تناول ما طاب لهم من الطعام خلال وليمة ، فتبين أنهم تناولوا أطعمة سعراتها الحرارية أقل مما يتناولونه في الأوقات العادية.
وقال الباحثون إن حبة "زوترين" صممت لكي تجعل المرء يشعر بالامتلاء لفترة طويلة، ولمساعدته على خفض وزنه إذا لم يرغب في التقليل الطوعي من تناول الطعام أو ممارسة الرياضة للتخلص من السعرات والدهون في جسمه. وأضافوا إن هذه الحبة ثبتت فائدتها أيضاً في صد شهية النساء عن تناول البسكويت والشوكولا بنحو 27%. وقال الدكتور جاسون هالفورد وهو خبير بدانة "يبدو أن لهذه الحبة تأثيرا قويا على شهية الراغبين في خفض أوزانهم".
وتحتوي حبة زوترين على مادة الكافيين ومستخلصات عشبة غارانا ويربا مايت وداميانا، ومصدرها جميعاً أمريكا الجنوبية، وثمن العلبة التي تكفي لشهر كامل حوالي 34 دولارا أمريكيا.
avatar
&& مهند الحزين
.............................
.............................

عدد المساهمات : 210
نقاط : 3271
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

77 رد: حبة عشبية تكبح الشهية وتساعد على خفض الوزن

مُساهمة من طرف fire في الإثنين نوفمبر 15, 2010 2:36 pm

شكرا موضوع طبي رائع
avatar
fire
.............................
.............................

عدد المساهمات : 97
نقاط : 2808
تاريخ التسجيل : 24/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى