صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل

70 مليون عربي على «الفيس بوك» 65 بالمائة منهم إناث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 9 ساعات 70 مليون عربي على «الفيس بوك» 65 بالمائة منهم إناث

مُساهمة من طرف سعد حمدان ( مو زنبي اني ح في السبت يناير 23, 2010 5:09 am


70 مليون عربي على «الفيس بوك» 65 بالمائة منهم إناث
واس - الرياض
تداول نحو 70 مليون شخص من العالم العربي صورهم وأفكارهم ونقاشاتهم بلا حدود وبثقة مفرطة من خلال موقع " فيس بوك " . .الموقع الاجتماعي على شبكة المعلومات العالمية ( الإنترنت ) الذي أطلق في الرابع من فبراير 2004م .وقد أحصت إدارة الفيس بوك عدد المشتركين من العالم العربي فقط بنحو 70 مليون شخص تبلغ نسبة الإناث منهم 65 بالمائه أي أكثر من نسبة الذكور وذلك بدون عدد المشتركين من دول العالم الأخرى . . وصار الفيس بوك اسما يتردد كثيرا في المجتمعات العربية مؤخرا وخاصة بين الشباب ، وهو في الأصل كان يشير لدفتر ورقي يحمل صورا ومعلومات لأفراد تجمعهم سنوات دراسة أو عمل كالمتخرجين من الجامعة في كل عام أو مجموعة عمل ليكون تذكارا توثيقيا ، ومن هذا جاءت تسمية الموقع.
وتعد هذه الطريقة شائكة لتعريف الأشخاص خصوصا في الجامعات الأجنبية ببعضهم حيث يتصفح المنتسبون في الجامعة هذه الدفاتر لمعرفة المزيد من الطلبة الموجودين في نفس الكلية.
وذات الفكرة للدفتر هي فكرة موقع " فيس بوك " إذ يسمح هذا الموقع للمستخدمين بوضع صورهم الشخصية ومعلومات تعرف بهم واهتماماتهم ، فيما يتيح الموقع لآخرين الانضمام إلى عدة شبكات فرعية من نفس الموقع تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة ــ مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعد على اكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يوجدون في نفس فئة الشبكة بمعلوماتهم الشخصية التي يضعونها على الشبكة فهو بمثابة تواصل من خلال صور شخصية وتعليقات بلا حدود أو قيود.
واسس مارك كربيرج الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد وكان الموقع في البداية مخصصا فقط للطلبة في جامعة هارفارد ، لكن تم توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع ومن ثم تم توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتجاوز عمره 13 سنة.
وحذر الباحث في علوم الإنترنت الدكتور جمال مختار الشباب من ان الموقع ليس آمنا ويمكن أن يؤدي للكثير من الجرائم الأخلاقية والاجتماعية وسرقة الأموال ،
ونصح المشتركين بأن يكونوا بخلاء جدا في أية معلومة يقدمونها لأي صديق على هذا الموقع والامتناع عن وضع صورهم على الموقع .

سعد حمدان ( مو زنبي اني ح
.............................
.............................

عدد المساهمات : 266
نقاط : 3303
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
الأوسمه :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى