صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل

قاضي محكمة صامطة يصدر حكما بديلا على شخصين اعتديا على بعضهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش +1س قاضي محكمة صامطة يصدر حكما بديلا على شخصين اعتديا على بعضهما

مُساهمة من طرف كل الناس ضدي في الجمعة يناير 15, 2010 9:04 pm

أصدر قاضي محافظة صامطة الشيخ ياسر العصباني حكما بديلا على مواطن لقاء قيامه بالاعتداء على مواطن آخر ومنعه من التصرف في أرضه بحمل السلاح بقصد التهديد والاعتداء والذي لم يجد مناصاً بالإقرار بعد طول إنكار وبعد مواجهته بالأدلة المدينة ومنها مقطع فيديو قام بتصويره المدعي يظهر فيه المعتدي مشهراً سلاحه في موضع الاعتداء ومجموعة من الوثائق المدينة له وقد حكم بسجنه مدة ( 25 ) يوماً فيما قام الآخر تحت التهديد باستخدام آلة حادة (مسحاة زراعية) وقد حُكم على الآخر بسجنه مدة (5) أيام . لهما أن يستبدلا أيام محكوميتهما بدفع ثلاثين الف ريال كحكم بديل .
حيث أن الحكم البديل الذي أصدر ليس إلزامياً بل اختيارياً يكون فيه الخيار لكل من المحكومين دفع عقوبة مالية عن السجن بمقدار (1000ريال) عن كل يوم يرغب في إسقاطه من مدة السجن المحكوم بها على أن يودع المبلغ في بيت المال ويكون التصرف به على الأيتام والأرامل ومستحقي الزكاة. وإحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام بجازان للنظر في توجيه الدعوى العامة أمام المحكمة المختصة والنظر في مصادرة السلاح المسختدم حسب نظام الأسلحة والذخائر.
وقد تم الاقتناع بالحكم من قبل الطرفين وطلبا أن يكون التنفيذ في العطل الرسمية لحاجة أبنائهم الطلاب أيام الدراسة لرعايتهم وتجاوب القاضي مع طلباتهما وأوصى أن يكون التنفيذ في العطل الرسمية للطلاب نظراً لمصلحة الأسرة وتعهدا باللجوء للقضاء عند تكرر المنازعات حول هذه الأرض لاقدر الله .

http://www.jazanpress.net/news/index...ews&Itemid=110
avatar
كل الناس ضدي
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 501
نقاط : 3859
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
الأوسمه :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى