صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل

حنان ترك

اذهب الى الأسفل

77 حنان ترك

مُساهمة من طرف سعد حمدان ( مو زنبي اني ح في الأربعاء ديسمبر 09, 2009 3:13 pm

حنان ترك تحكي عن عمرو خالد و زواجها السري
الوسوم: المايوه, انجلترا, بنات, بنت, حمل, حنان ترك, حنان ترك بالمايوه, زواج, عمرو خالد, فيديو, فيلم الاخر, لندن, مايوه, محمود حميدة, مصر, مصريات, مصطفى حسني, يوسف شاهين
نشر وتحرير: مصريات في Monday, October 26, 2009, 21:28
هذا المقال نشر في قسم: سكوت حنصور | ويحتوي على: تعليق واحد فقط .

حنان ترك
حنان ترك تحكي عن عمرو خالد و زواجها السري
مصريات – نرمين خالد

حنان ترك فنانة شاملة بكل معنى الكلمة ، استطاعت ان تثبت للجميع قدرتها على النجاح ،حتى بعد الهجوم الكبير الذي واجهته بعد ارتدائها الحجاب.

س: محمد ابنك هو الضيف الجديد الذي انضم لعائلة حنان ترك.. هل تمنيت بنتا بدلا من ولد ثالث؟
حنان ترك : هو ابني الثالث وأنا بحب الصبيان منذ صغرى واعتبر محمد هدية من الله، أما البنات فأحب العب معهن فقط، ولا أعرف تربيتهن أو أتعامل معهن لمدة طويلة، وذلك يرجع لانني بنت على ولدين هما أخواي حسام وحسين ثم انني لديّ ولدان يوسف وآدم بمعنى أن حياتي كلها صبيان فلايوجد عندي أي شغف أو تمني ولادة بنت وبالتحديد أشعر أني احسن في تربية الصبيان وانجح معهم برغم أن “دماغهم” ناشفة خاصة في سن يوسف الان “12 عاما”، فأنا تعبانه معه بعض الشيء لأنه يتعامل بالمنطق والاسئلة الكثيرة ويحب ان يفهم ولايمكنني أن أمرر أي شيء أمامه بدون تفسيرات والعديد من الأسئلة.

س: لفت نظري في الفترة الاخيرة بمقالاتك بإحدى المجلات عنوان اسمه “الأسئلة الصعبة”، كيف تتعاملين مع أسئلة أولادك وهل تضطرين مثل بعض الامهات للهروب منها، بالكذب اذا كانت الأسئلة محرجة؟
حنان ترك : لا أحبذ الكذب أبداً حتى لو كانت الأسئلة محرجة فالام يمكنها الهروب بشكل ما.. فمثلاً أقول “هسأل وارد عليكم” أو لايجب ان يكون لكل سؤال اجابة واضحة أو موجودة وهناك الكثير من الدبلوماسية الذكية حتى وان كان الطفل مصرا على الاجابة الفورية يجب الاجابة ولكن بشكل مرضٍ وذكي حتى لايلجأ الطفل الى الإنترنت أو لاشخاص ليسوا أمناء لذلك احبذ الاجابة المقنعة بطريقة سليمة ومحترمة ودبلوماسية ولا اجد أي عيب ان تلجأ الأمهات الى أهل الخبرة كما فعلت. فقد لجأت لطبيبة نفسية للاطفال لاستشارتها ومعرفة كيف اجاوب على أبنائي بالمنطق في بعض الأسئلة.والان أعترف أن أولادي في سن لا أقدر أن أتعامل معهما بمفردي وتساعدني في المعاملة معهما الدكتورة أميرة طبيبتي النفسية.

س: هل تترددين على طبيبة نفسية؟
حنان ترك : نعم طوال حياتي مع اختلاف الاطباء أتردد على عيادة الطبيب النفسي وأذكر أن أول مرة زرت عيادة طبيب كان عن طريق الراحل يوسف شاهين وهو من نصحني بذلك لأنها الطريقة الصحية والسليمة التي تخلصني بعد كل عمل فني لكي اجد “حنان”. لانني قد أشعر بالتوهان بين الشخصية التي ألعبها وبين شخصيتي الحقيقية واعتبر ان يوسف شاهين اعطاني نصيحة غالية عندما قال لي “إذا تاهت منك حنان لن تجديها إلا إذا تخلصت من كل شخصية عند طبيبك النفسي”.

س: كيف ساعدتك الدكتورة النفسية على اتخاذ قراراتك؟
حنان ترك : باستمرار اتصل بدكتورة “أميرة” وإذا استدعى الأمر احجز واذهب فوراً للعياده واتكلم معها في كل شيء خاصة الاشياء التي يصعب عليّ اتخاذ قرار فيها بمفردي وتبدأ تسألني واجاوب الى ان نصل لأفضل قرار.وقد علمتني شيئا اتخذته كقاعدة مسلم بها في حياتي افتح صفحة اكتب باعلاها القرار ثم اقسم الصفحة نصفين الأول مساوئ القرار والثاني محاسنه وإذا كانت المحاسن أكثر يكون القرار سليما واتخذه فوراً.بالنهاية الطبيبه ترتب أفكارى وأصبحت شيئا ضروريا بحياتي ومن بعد فيلم “الآخر” واصبحت الطبيبة النفسية من أساسيات حياتي.

س: آخر مرة زرت الدكتورة أميرة؟
حنان ترك : كلمتها على الهاتف من أسبوع وزرتها بالعيادة آخر مرة منذ ستة أشهر بالتحديد قبل ولادة محمد مباشرة.

س: هل الزيارة بسبب اعلانك الزواج الثاني اما استشارتها قبل الطلاق ومعرفة أسباب فشل زواجك؟
حنان ترك : لم الجأ لها في موضوع طلاقي لأن قرار الزواج والطلاق أعتبره “قسمة ونصيب ومكتوب” يجب ان آراه وانما زيارتي للطبيبة كانت بغرض أولادي وحياتي الجديدة وابني محمد وكيفية تأقلم ابنائي الثلاثة سوياً.وبمعنى آخر انني إذا سألت الطبيبة عن زواجي وطلاقي وأسئلة من نوعية لو وليه وإذا كان هذا منطقيا ينفي اليقين بقدر الله وأنا مؤمنة بالقدر وراضية به.

س: وماذا عن علاقتك بزوجك السابق الدكتور محمد؟
حنان ترك : علاقة محترمة جداً ويرى ابنه في الوقت الذي يريده لان هذا حقه وهو مقيم بانجلترا ويحضر الى مصر في بعض الأوقات من السنة.

س: بالتأكيد علمت بما تردد بانك تزوجت الداعية عمرو خالد وليس الطبيب محمد كما أعلنت بعد ذلك؟
حنان ترك : ترتسم علامات الدهشة على وجهها لم اسمع بذلك “ياعيني يا عمرو خالد هو ناقص إشاعات” وكلام مثل هذا.


س: هل الداعية عمرو خالد له علاقة بمعرفتك بزوجك د. محمد؟
حنان ترك : نهائيا ليس له اي دخل بزواجي فمعرفتي بزوجي السابق ان لديه مؤسسة خيرية اسمها “راي سترزت” بلندن وأنا أعمل مع الاغاثة الاسلامية وحينما ذهبت معهم الى هناك وكانوا من الاساس يتعاملون مع الدكتور محمد كونه صاحب المؤسسة وتعرفت عليه ومن بعدها تزوجنا.

س: هل يمكنك أن تخوضي تجربة الزواج للمرة الثالثة؟
حنان ترك : لا يمكنني أن أقول نعم أو لا.. لانه من الصعب على أن أتنبأ بالقدر وإنما أنا كحنان اتمني عدم الزواج و اتمني أن أعيش لاولادي فقط.

س: لكن على حد علمي ان حنان تحب أن يكون معها سند أو ظهر لها بالحياة؟
ج:بالفعل عندي 3 رجال في حياتي هم يوسف وادم ومحمد وبالنهاية لا أعرف ماذا يخبئ لنا القدر غداً.

س:بعد اختيارك داعية مصرية بحكم المحكمة هل تسعى حنان ترك أن تصبح داعية اسلامية؟
ج:مسئولية خطيرة.. واعتبر الداعيات لهن قدرة ورزق من الله في ذلك وادعو الله ان يكرمهن ويعزهن، وأنا لا أقدر أن أكون داعية ودراستي للعلوم الشرعية هي طمع للنجاة وليس للدعاة كما ذكرت من قبل وبالاساس يجب ان نكون منطقيين لانني حينما أقول قال الله وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم واعطي آراء واجوبة يجب ان يكون المتلقي يعلم جيداً انني داعية من يومي الأول فلايصح أقول كلام الله ويعرض لي بشاشات الفضائيات فيلم “الآخر” مثلاً، فهذا لايجب.

س: لكن بعض الدعاة امثال عمرو خالد و مصطفى حسني وهما من الشباب يؤكدون في احاديثهم ان حياتهم قبل العمل بالدعوة كان فيها لهو ودنيا ثم تعمقوا بدينهم بعد ذلك؟
حنان ترك : اعلم ذلك وهم يقولون ذلك للناس ولكن المتلقين لم يعرفوا حياتهم من قبل في اي وضع فهم يقولون حتى يتعظ الجميع. ولكني اعلم انني عندما اتكلم عن الله كداعية يجب ان افرمل في مناطق معينة، فانا لم اذهب مع الاغاثة الاسلامية او القي المحاضرات كداعية وانما كممثلة مصرية ارتديت الحجاب اذهب كمتحدثة أقول كيف تحجبت ولا أقول حراما و حلالا ولا حتى البسن الحجاب ولا اي شيء من هذا القبيل وانما اقول قصتي فقط.ومع الاغاثة اطلب المساعدات مثل عربات الاسعاف أو حملات خيريه مثل الذي قمت به في برنامج “القاهرة اليوم” مع عمرو أديب على الهوا.

وكما يعلم الكثيرون اني عضو بجمعية “لا للتدخين” ودائماً اقول عن أضرار التدخين واني لدي تجربة شخصية معها واتمنى من الجميع الاقلاع التام عن التدخين ولكني لا أقول حلالا أو حراما لاني لست شيخه أو داعية وانما حنان الانسانة.

س: لكنك قيل انك اتهمت الممثل الذي يدخن على الشاشة بأنه “ناقص” ؟
حنان ترك : لم أقل هذا وانما قلت عندما يطلب الممثل سيجارة حتى يمثل مشهدا توترا أو انزعاجا لا يكون ممثلا محترفا لانه هنا لا يعرف ان يوصل الاحساس المطلوب بدون اداة وهي السيجارة هذه الجملة التي قلتها، فهل الممثل الكبير لايعرف ان يوصل الاحساس بوجهه ويطلب ادوات تساعده لماذا ممثلو البنتوميم اقوياء جدا لانهم يملكون شيئا كي يوصلوا احاسيسهم ولا طاوله ولا كرسي ولاشيء فهو فن من الفنون الراقية جداً ومن المفروض ان الممثل يضحك جمهور المسرح وهو حتى في ظروف سيئة وقد صادفت ممثلين اقوياء في ظروف صعبة اعتلوا خشبة المسرح وزرعوا البسمة على وجوه الكثيرين.

س: هل كانت لك تجربة مماثلة؟
حنان ترك : عندما توفى والدي رحمه الله عليه كنت أمثل مسرحية عرضت قبل “طرائيعو” حتى اني لا أتذكر اسمها حيث ان هذه الفترة مسحت من تفكيرى تماما لاني بعد وفاة والدي انعزلت عن العالم وكنت انام بمهدئات وحقن تهدئة حتى جاء يوسف شاهين منزلي ورمى كل شيء واحضر صورة أبي امامي وايقظني وقال ابوكي مات ولن تريه مرة أخرى فقام بذلك بعمل صدمة مفاجأة لي وانزلني للعمل بالقوة وبالفعل عدت للمسرح وكل هذا حكوه لي لاني لم اكن مدركة ما حدث لي لان فترة موت والدي رفضتها في حياتي بإرادتي ولم اقاومها إلا بصدمة شاهين ولكن غيرى عندهم قدرة لمواصلة الحياة مرة أخرى ولو للحظات امام عملهم وخصوصا إذا كانوا فنانين.
avatar
سعد حمدان ( مو زنبي اني ح
.............................
.............................

عدد المساهمات : 266
نقاط : 3763
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
الأوسمه :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى